اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - النائبة مرڤت عبدالعظيم تشهد توقيع بروتوكول تعاون لتوفير أكياس الدم تُصرف مجانًا لمرض الفيوم العام

Recommended Posts

news_1685357719_4074.jpg

شهدت الدكتورة مرڤت عبدالعظيم، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالفيوم، توقيع بروتوكول تعاون بين المركز الإقليمي لنقل الدم ومستشفي الفيوم العام.

جاء ذلك برعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ومثل بنك الدم الإقليمي الدكتور عبدالله محمد عقيلة مدير المركز، كما مثل مستشفي الفيوم العام، الدكتور محمد مصطفي الدمرداش مدير المستشفي، وذلك بغرض توفير كميات كبيرة من أكياس الدم، من خلال بنك الدم الإقليمي، تصرف مجاناً للمرضي المترددين على مستشفي الفيوم العام، لتخفيف العبء عن كاهلهم.

من جانبها ذكرت النائبة أن توقيع البروتوكول يأتي في الأساس لصالح المرضى، لأنه سيعمل على توفير كميات من صفائح الدم الكاملة تخدم المرضي المترددين على مستشفي الفيوم العام وأبناء المحافظة بالكامل.


وإشارت إلى أن بروتوكول التعاون نص علي قيام مستشفي الفيوم العام يإعداد جداول لمواعيد وأماكن التبرع بالدم، وتسهيل مهمة تنفيذ حملات التبرع، علي أن يلتزم المركز الإقليمي لنقل الدم، بمواعيد الحملات التي يتم إخطاره بها، كونه مركزاً متخصصاً فى الدم ومشتقاته.


كما يقوم المركز يإجراء جميع الفحوصات الطبية والمعملية اللازمة علي المتبرعين للتأكد من مدي لياقتهم للتبرع بالدم، وذلك بواسطة "طقم طبي متخصص" دون إجبار أحد علي التبرع، ويلتزم المركز أيضاً بعمل تحليلات شاملة للمتبرعين تشمل إختبارات "الإيدز، والزهري، وفيروسات الكبد الوبائي B، لتوفير الدم بشكل آمن وخالي من أي فيروسات، علي أن تصرف كميات الدم التي يتم تجميعها مجاناً للمرضى، بناءً على خطاب معتمد ومختوم من المستشفي العام.


حضور التوقيع الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد عبدالله مدير إدارة المستشفيات والطوارئ بمديرية الصحة، والدكتورة رحاب زيدان مدير إدارة بنوك الدم بالمديرية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..