اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

إطلاق صافرات الإنذار في العاصمة كييف بسبب غارات روسية

Recommended Posts

news_1685358275_3248.jpg

دوت صافرات الإنذار تدوي في قلب العاصمة الأوكرانية كييف، بعد تعرضها لغارات روسية مكثفة بطائرات مسيرة، وصفته الإدارة العسكرية للمنطقة بأنه "الهجوم الأكبر الذي يستهدف العاصمة منذ بدء الحرب.

وبينما أكد الجيش الأوكراني نجاحه في إسقاط 52 من 54 من المسيرات الروسية خلال عدة هجمات أخيرة، أعلن رئيس بلدية كييف فيتالى كليتشكو أن الدفاعات الجوية أسقطت “أكثر من 20 طائرة مسيرة متجهة إلى المدينة.

قصف روسي وصفه خبير عسكري بالخطوة الهامة من أجل القضاء على ما يسمى بالهجوم المضاد، بينما وصفه آخر بالرسالة الموجه إلى الغرب بعد ما تردد حول تزويد أوكرانيا بمقاتلات إف 16، وذلك خلال تصريحاتهما لموقع "سكاي نيوز عربية".

وجاء ذلك تزامنا مع استعدادها للاحتفال بذكرى تأسيسها، أعلنت أوكرانيا تصديها السبت الماضي عن سلسلة ضربات جوية بمسيرات استهدفت العاصمة كييف، كما استمر الهجوم على شكل سلسلة من الموجات بأعداد كبيرة من المسيرات.

وهنا يقول أوليج أرتيوفسك الباحث في الشأن الدولي بمؤسسة "فولسك" العسكرية، أن قصف العاصمة كييف ليس عشوائيًا كما يحاول النظام الأوكراني تصويره، بل يتم استهداف مستودعات الذخيرة والوقود ومناطق الدعم المخابراتي اللوجيستي في كييف.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..