اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بالتفاصيل الكشف عن نصيب مصر من الدعم الدولي للاجئي السودان

Recommended Posts

news_1685409107_5198.jpg

كشف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، الإثنين، عن نصيب مصر من الدعم الدولي المخصص لإغاثة اللاجئين السودانيين الفارين من النزاع في بلادهم.

وفي مؤتمر صحفي عقده فيليبو غراندي في القاهرة خلال زيارة اطلع فيها على أوضاع النازحين على الحدود مع السودان، أوضح أن "الدعوة الأولية التي أطلقها الأمين عام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريس) كخطة إقليمية عاجلة لحشد تمويل قدره 470 مليون دولار لمواجهة تدفق اللاجئين إلى دول الجوار، كان منها 114 مليون دولار تخصص لمصر، لدعم جهودها في استضافة الفارين من الصراع".

وتابع: "الحكومة المصرية أبلغت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بضرورة الأخذ في الاعتبار أهمية توفير دعم لمواجهة تدفق نحو 350 ألف سوداني إلى مصر".

وفي الوقت نفسه، دعا غراندي الحكومة المصرية إلى "مواصلة كرمها التقليدي"، عبر فتح معابرها أمام اللاجئين الفارين من الصراع في السودان، موضحا أن نحو 175 ألفا عبروا الحدود إلى مصر منذ بدء الأزمة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..