اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أمين البيطريين يقترح تخصيص عمالة مدربة للحد من انتشار الكلاب الضالة بالشوارع

Recommended Posts

news_1685774680_2899.jpg

ثمن الدكتور محمد سيف، الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين، قرار محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، بتخصيص ملاجيء للكلاب الضالة خارج الكتلة السكانية وتخصيص 100 جنيه لكل مواطن يقوم بإمساك كلب، قائلا: إن القرار يحمل من الإيجابية الكثير لحل مشكلة زيادة أعداد كلاب الشوارع وهجومهم المتزايد على المواطنين، وخاصة الأطفال، والتى كان آخرها منذ يومين؛ إذ هاجم 79 كلبا عدد 22 من الأطفال أمام مدرستهم فى أوسيم بمحافظة الجيزة.

وأضاف "سيف": لكن ما أتحفظ عليه في قرار محافظ أسوان هو فتح المجال أمام المواطنين بشكل عام لمطاردة واصطياد الكلاب بالشوارع نظير 100 جنيه عن كل كلب؛ فالمواطن العادي غير مدرب على ذلك، بالإضافة إلى أن كلاب الشوارع تحمل من الأمراض المشتركة التي تنتقل للإنسان الكثير والكثير من أمراض جلدية، مثل: الجرب وغيرها ومسببات مرضية طفيلية وبكتيرية وفيروسية ومنها مثلا مرض السعار.

واقترح أن يتم تخصيص فرق من العمالة المدربة والتي يجب الحاقها على قوة المجالس المحلية بالمدن والمراكز والقرى، ويكون المخصص المالي لهم وبذلك نضمن لهم دخل محترم نظير أعمالهم، وذلك كما كان يتم في عقود سابقة كان هناك عربات تتبع المحليات تقوم باصطياد الكلاب، ثم يتم بعد ذلك تدخل الطب البيطري من خلال أعمال التعقيم والتطعيم والكشف الطبي ومعالجة المريض منها.

واستطرد: أتمنى من كل المحافظين اتباع نفس الفكرة تمهيدا لتطبيق قانون اقتناء الحيوانات الخطرة والكلاب والذي نص على ضرورة تعاون كافة الجهات لإيجاد حلول لمشكلة تزايد أعداد الكلاب الضالة، كما يجب أن يتم إصدار تراخيص لتلك الملاجيء بشرط تواجد مدير طبيب بيطري لها وطاقم طبي من شباب الأطباء البيطريين للقيام بكافة الأعمال الطبية تجاه تلك الكلاب.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..