اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الزراعة فحص 886 ألف طن بطاطس للتصدير منذ بداية العام وحتى نهاية مايو

Recommended Posts

news_1685891413_1205.jpg

أعلنت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، أن إجمالي كميات بطاطس المائدة المعدة للتصدير للدول المختلفة، والتي تم فحصها منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية مايو الماضي، بلغت حوالي ٨٨٦ ألف طن، بإجمالي عدد عينات حوالي ٣٤ ألف عينة، من بينها حوالي ١٧٤ ألف طن تمثل ٦٦٧٤ عينة، تم فحصها خلال شهر مايو.


وأشارت بلابل وفقا لتقرير رسمي، استعرضت خلاله انجازات المشروع، إلى إجمالي المساحات الخالية من العفن البني في البطاطس، بمختلف محافظات الجمهورية بلغ حتى الآن حوالي ٦٤٢ ألف فدان، كذلك بلغ إجمالي المساحات التي تم صيانتها حوالي ٧٢٣٤ فدانا، كما بلغ إجمالي مساحات زراعات العروة الشتوية حوالي ٦٨ ألف فدان، بينما إجمالي مساحات العروة الصيفية حوالي ٣٦ ألف فدان وذلك حتى نهاية مايو الجاري.

وأضافت المشرف على المشروع انه تم المشاركة هذا العام بعدد من المنافذ ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمحاربة الغلاء، ومبادرة وزارة الزراعة "من خير مزارعنا لأهالينا"، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومن بينها منفذ بيع دائم لبيع البطاطس في مقر المشروع بالدقي، المنافذ المتحركة في محافظتي المنوفية وبني سويف، والغربية، فضلا عن منفذ اهلا رمضان بمعرض حديقة الأورمان، بالجيزة، كذلك المشاركة في معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي، وذلك في إطار الدور الذي يقوم به المشروع للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، ومحاربة الغلاء.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..