اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

موسكو روسيا مستعدة للنظر في خطط التسوية السلمية مع أوكرانيا

Recommended Posts

news_1685990323_9983.jpg

قال نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو، اليوم الاثنين: إن روسيا مستعدة للنظر في الخطط المقترحة لتسوية سلمية للأزمة مع أوكرانيا بمجرد استلامها رسميًا.

وقال نائب الوزير -في تصريحات نقلتها وكالة تاس- "نحن ندرس كل المقترحات التي نتلقاها بشأن تسوية النزاع الأوكراني، وسننظر فيها إذا قُدِمَت رسمي".

وأعرب الدبلوماسي الروسي، عن ترحيب موسكو بجهود التسوية التي تقترحها جميع الدول، مضيفا أن أحدث مبادرة كانت من إندونيسيا، وكما هو الحال في المبادرة الصينية، فإنها تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وأضاف "رودنكو" أن المقترح الإندونيسي قوبل أيضا بالرفض من أوكرانيا، متابعا أن "كييف مستعدة فقط لمناقشة تلك المبادرات التي يقودها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وهو ما تعتبره روسيا أمرا سخيفا، كما تصر موسكو على أن انضمام المناطق الأربع الجديدة إلى روسيا غير مطروح للنقاش".

وكان وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو، قد اقترح سابقًا خطة تسوية سلمية للأزمة مع أوكرانيا، التي تضمنت وقف إطلاق النار وإنشاء منطقة منزوعة السلاح ونشر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

يذكر أن عدة دول حول العالم تقدمت بمقترحات لتسوية النزاع بين أوكرانيا وروسيا، منها الصين وكوريا الجنوبية والبرازيل وفرنسا والفاتيكان.

وردا على سؤال من وكالة تاس حول العقوبات ضد موسكو، أشار نائب وزير الخارجية الروسي، إلى أن الحكومة تدرس "اتخاذ خطوات انتقامية على المجموعة الجديدة من العقوبات ضد روسيا التي فرضتها طوكيو، ولن تسمح لها بالمرور دون رد فعل".

وقال "رودنكو": في الواقع، في نهاية مايو، تم نشر حزمة جديدة من العقوبات، التي تلقيناها بشكل سلبي للغاية بالطبع. نحن ندرس حاليًا اتخاذ خطوات انتقامية، ولن يبقَ هذا دون رد فعل.

ووسعت الحكومة اليابانية العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا. وبحسب وزارة الخارجية اليابانية، تمت إضافة 24 فردًا و 78 كيانًا إلى قائمة العقوبات. وتنص العقوبات على أنه إذا تم العثور على أي أصول من هؤلاء الأفراد في اليابان، فسيتم مصادرتها. وقررت اليابان أيضًا فرض قيود على الصادرات على 80 كيانًا روسيًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..