اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بيان عاجل لأوكرانيا بشأن تفجير سد نوفا كاخوفكا

Recommended Posts

news_1686122790_1696.jpg

أكد المندوب الأوكراني لدى مجلس الأمن سيرجي كيسليتسا، أن تفجير سد نوفا كاخوفكا تسبب في كارثة إنسانية وبيئية جديدة، مضيفًا أن السدود محمية بموجب قانون الحرب واتفاقيات جينيف وتدميرها يعتبر انتهاكًا خطيرًا.

وأوضح كيسليتسا في تصريحات أنه يجب ملاحقة القيادة الروسية على جرائمها ضد أوكرانيا، مطالبًا موسكو بسحب كل قواتها من بلاده والتوقف عن الحرب بشكل فوري.

ولفت إلى أنه من المستحيل أن يكون تفجير سد نوفا كاخوفكا عن طريق القصف ولكن تم تلغيمه من قبل روسيا، مستطردًا "في الوقت الراهن لا يوجد خطر مباشر على محطة زابوريجيا النووية بعد تفجير السد ولكن الوضع مُعقد".

وأشار إلى أنه تم بدء تنظيم عمليات إجلاء للمتضررين من تفجير السد، مؤكدًا أن هذا التدمير قد يفاقم من أزمة المياه في شبه جزيرة القرم وخيرسون.

من جانبه، قال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، إن استهداف أوكرانيا لسد نوفا كاخوفكا جريمة خطيرة، لافتا إلى أنه على الغرب وكييف أن يتحملوا مسؤولية الكارثة الناجمة عن تفجير السد.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..