اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - غدا بدء حجز تذاكر السكة الحديد لموسم عيد الأضحى المبارك

Recommended Posts

news_1686161300_2415.jpg

تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر، غدا الخميس، حجر تذاكر قطارات الوجه القبلى لموسم عيد الأضحى المبارك قبل يوم السفر بـ 14 يومًا، مع استمرار طرحها لحين انتهائها ليتم بعدها طرح تذاكر القطارات الإضافية والمخصصة للحجز فى نفس يوم السفر.

وقال مصدر بهيئة السكك الحديدية، إن الهيئة أعلنت عن جدول موضح به أيام حجز التذاكر، لتنظيم عملية البيع، حيث خصصت غدا الخميس لحجز تذاكر السفر يوم 22 يونيو الجارى، والحجز يوم 13 يونيو للسفر يوم وقفة العيد الأضحى، ويوم 14 يونيو للسفر أول أيام العيد.

وذكر المصدر، أن الهيئة انتهت من خطة تشغيل القطارت خلال موسم العيد، من خلال إجراء عمليات صيانة عاجلة للقطارات وتجهيزها، والتشديد على أهمية نظافة دورات المياه، منوها بإلغاء جميع الإجازات لقيادات الهيئة والموظفين وقائدى القطارات، وتفعيل دور غرفة العمليات لمراقبة حركة القطارات، وتقديم تقرير يومى بحركة بيع التذاكر ومسير القطارات.

وأشار إلى التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتكثيف الرقابة على منافذ بيع التذاكر فى المحطات الرئيسية، للتصدى للسوق السوداء، والتأكيد على أحقية كل مواطن فى حجز 4 تذاكر فقط بموجب الرقم القومى، مع وقف حجز المجموعات، مع طرح نسبة من التذاكر للحجز إلكترونيا من خلال موقع هيئة السكك الحديدية أو تطبيق «سكك حديد مصر» على الموبايل.

يذكر أن الهيئة حددت قيمة الغرامات الفورية على الأشخاص المتهربين من دفع قيمة التذاكر، حيث تصل غرامة استقلال القطارات الروسية الجديدة دون تذكرة إلى 50 جنيها، و40 جنيها للقطارات الـVip، و30 جنيها للقطارات المكيفة درجة أولى وثانية، و20 جنيها لقطارات تحيا مصر، فضلا عن التشديد على عدم التدخين داخل العربات بدلا من دفع غرامة قيمتها 70 جنيها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..