اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - اتصالات الشيوخ خطة التنمية تستهدف زيادة الصادرات الرقمية لـ8 مليارات دولار

Recommended Posts

news_1686202645_6276.jpg

أكدت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد نبيل دعبس، أهمية التوسع في إنشاء مراكز التعهيد ومراكز البيانات خطوة على الطريق الصحيح لجذب استثمارات أجنبية مباشرة في القطاع، وزيادة الصادرات الرقمية، حيث يمكن أن يحقق قطاع الاتصالات دفعة كبيرة للصادرات المصرية وجذب تدفقات العملة الصعبة.

جاء ذلك ضمن حزمة من التوصيات البرلمانية للجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، في تقريرها بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2023/2024 لقطاع الاتصالات.

واعتبرت لجنة التعليم والبحث العلمي أن استهداف الخطة تنمية صادرات القطاع من خدمات التعهيد إلى 8 مليارات دولار في عام الخطة، مقابل 4.9 مليار دولار تحققت فى السنة المالية 21/22، أمرا جيدا، لكنها شددت في الوقت ذاته على ضرورة التعامل مع هذه المستهدفات بحذر شديد لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية شديدة الارتباك، وتقديم حوافز جاذبة للاستثمار الأجنبي في هذا المجال بشكل واسع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..