اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أوكرانيا تستنكر قرار أوروبي بتمديد القيود على واردات الحبوب

Recommended Posts

news_1686185456_2695.jpg

اعتبرت وزارة الزراعة الأوكرانية أن تمديد القيود على الواردات الغذائية الأوكرانية إلى بعض الدول الأوروبية حتى 15 سبتمبر "غير مناسب"، بحسب بيان للوزارة.

وقالت المفوضية الأوروبية، الاثنين، إنها تمدد العمل بترتيبات يمكن بموجبها لخمسة من جيران أوكرانيا الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تقييد واردات الحبوب والبذور الزيتية الأوكرانية.

وسمح الاتحاد الأوروبي في الثاني من مايو للدول الخمس وهي بلغاريا، وهنغاريا، وبولندا، ورومانيا، وسلوفاكيا بحظر بيع القمح والذرة وبذور اللفت وبذور عباد الشمس الأوكرانية محليا، مع السماح بعبور هذه الصادرات إلى أماكن أخرى بما في ذلك دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وقالت الوزارة في بيان "تعتبر وزارة السياسة الزراعية والأغذية الأوكرانية أنه من غير المناسب تمديد قرار المفوضية الأوروبية بتقييد واردات المنتجات الزراعية الأوكرانية حتى 15 سبتمبر 2023"، مضيفة أنها تأمل ألا يتم تمديده مجددا.

وعلق الاتحاد الأوروبي الرسوم الجمركية على مرور جميع الواردات من أوكرانيا لمدة 12 شهرا مبدئيا اعتبارا من يونيو 2022 لدعم جهود كييف الدفاعية في مواجهة الحرب الروسية. ووافق التكتل الشهر الماضي على تمديد تعليق الرسوم لعام آخر.

لكن الدول الخمس شهدت زيادة كبيرة في الواردات من أوكرانيا بعد تعليق الرسوم الجمركية.

وتواجه أوكرانيا صعوبات في التصدير عبر موانئها على البحر الأسود بسبب الحرب مع روسيا، مما زاد من اعتمادها على الطرق عبر دول شرق الاتحاد الأوروبي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..