اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

شعبة المواد الغذائية تراجع أسعار زيت الصويا ودوار الشمس لمستويات لم تحدث منذ بدء الأزمة الأوكرانية

Recommended Posts

news_1686360985_3707.jpeg

أفاد حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة باتحاد الغرف التجارية، بتراجع أسعار زيت الصويا ودوار الشمس والذرة إلى مستويات لم تحدث منذ بدء الأزمة الروسية/الأوكرانية.

وقال «المنوفي»: إن انخفاضا جرى على سعر طن زيت الذرة بواقع 15 ألف جنيه من مستوى 65 ألف جنيه إلى 50 ألفا، والصويا إلى 44 ألف جنيه.

وأشار إلى استمرار المنتجين بشأن الإصرار على ثبات الأسعار وعدم الامتثال إلى الانخفاض، متسائلا «متى يشعر المواطن بالانخفاض مثلما يحدث عندما ترتفع الأسعار؟» قائلا: حتى الوقت الحالي المنتجون؛ لم يخفضوا الأسعار، والزيوت بنفس الأسعار.

وتحدث عن أن بعض التجار يخزنون كميات من الزيوت والبقالة، ظنا منهم في حدوث تعديل بشأن تحرير سعر الصرف.

وتابع «التجار كانوا قافلين على البضاعة على أمل أن يحدث تعويم ولم يحدث، وأسعار المواد الخام كلها تنزل حاليا، في حين المواطن لا يشعر بأي انخفاض في الأسعار».

ولفت إلى معاناة السوق من حالة من الركود، موضحا أن تراجع الأسعار سوف يساهم في زيادة معدلات الإقبال والشراء، معقبا «كل البضاعة والسلع متوفرة؛ لكن عندنا ركود في السوق».

وأشار إلى تراجع أسعار الأرز ألف جنيه في سعر الطن، موضحا أن السعر الحالي وفقا لهذا التراجع يتراوح بين 25 إلى 28 جنيها، متوقعا استمرار تراجع أسعار الأرز خلال الأيام المقبلة، في ظل ترقب طرح المحصول الجديد خلال 45 يوما.

وتابع «هناك كميات أرز كثيرة للغاية مختزنة من سنة فاتت؛ وسيضطرون لبيعه؛ لأنه يتبقي 45 يوما على المحصول الجديد»، مشيرا كذلك إلى انخفاض طن السكر 300 جنيه؛ ليصل سعر المصنع 17.8 ألفا بحيث من المفترض أن يتراوح السعر بين 20 إلى 22 جنيها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..