اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

للمرة الأولى زيلنسكي يؤكد بدء الهجوم المضاد

Recommended Posts

news_1686445410_5687.jpg

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن الهجوم المضاد والعمليات الدفاعية جارية في أوكرانيا، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يكشف فيها زيلنسكي عن بدء الهجوم الذي حرصت سلطات كييف التكتم على تفاصيله.

وقبل أيام قال زيلنسكي إن بلاده مستعدة لشن الهجوم المضاد الذي طال انتظاره لاستعادة الأراضي التي تحتلها روسيا، مضيفا: "نعتقد بقوة أننا سننجح".

وأضاف: "لا أعرف كم من الوقت سيستغرق. لأكون صادقا، يمكن أن يسير بعدة طرق مختلفة تماما. لكننا سنقوم بذلك، ونحن مستعدون".

وقال متحدث عسكري أوكراني إن القوات الأوكرانية تقدمت في إطار هجوم مضاد مسافة تصل إلى1400 متر في عدد من المواقع بالخطوط الأمامية بالقرب من مدينة باخموت شرق البلاد الجمعة.

وأضاف سيرهي شيريفاتي المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية، ردا على سؤال عن القتال بالقرب من باخموت: "نحاول شن ضربات على العدو، نقوم بهجوم مضاد، نجحنا في التقدم بما يصل إلى 1400 متر في عدة مواقع من الجبهة".

وأضاف شيريفاتي في تصريحات أن "القوات الروسية نفسها كانت تحاول شن هجوم مضاد لكنها لم تنجح".

وأعلنت كل من موسكو وكييف أن قتالا عنيفا دار في أوكرانيا الجمعة، وتحدث مدونون عن رؤيتهم لمدرعات ألمانية وأميركية لأول مرة في مؤشر على احتمال أن يكون الهجوم المضاد الأوكراني المتوقع منذ فترة طويلة قد بدأ.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..