اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - متخصصة يجب منح ذوي الهمم جميع المميزات والاستثناءات التي لغيرهم والتأكيد على أنهم قوى بشرية مفيدة

Recommended Posts

news_1686488956_8616.jpg

أشارت نادية عبد الله، رئيس المؤسسة المصرية للصم، إلى أن الدولة ترى في ذوي الهمم "ثروة كبيرة"، وأن المجهودات الحكومية والرئاسية في هذا السياق تكللت بتدشين صندوق "قادرون باختلاف" لدعمهم.

وترى عبد الله في تصريحات لـ "الفتح" أنه ما دمنا اعترفنا أن ذوي الإعاقة "قادرون باختلاف"؛ فإن من بينهم من لديهم القدرات الفائقة للخوض والدمج في مجتمع اقتصادي مهم مثل ريادة الأعمال، ومع الأخذ في الاعتبار توفير الاحتياجات الخاصة بهم أو وضع نظم ملائمة لإعاقاتهم المختلفة، مشددة على أهمية منح ذوي الهمم جميع المميزات والاستثناءات التي لغيرهم، والتأكيد على أنهم قوى بشرية مفيدة وليست معيقة.

وشددت على أن ذوي الإعاقة يمتلكون قدرات فائقة ومتنوعة، ويمكنهم الاندماج والمشاركة في المجتمع الاقتصادي بنجاح، ولاسيما في مجال ريادة الأعمال، شرط توفير الدعم اللازم وتطوير نظم ملائمة لتلبية احتياجاتهم المختلفة.

وناقش الحوار الوطني قضية دعم وتمكين ذوي الهمم في ملف ريادة الأعمال، كما بحث آليات تمكينهم اقتصاديا استكمالًا لجهود الدولة على مدار السنوات الأخيرة، إذ أعلنت وزارة التخطيط أن لديها العديد من المبادرات المهمة في إطار تمكين الشباب ومن بينهم ذوو القدرات الخاصة.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..