اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - باحث التعاطي الجيد مع تمكين ذوي الهمم في ملف رواد الأعمال يكشف عن جانب إنساني مهم لابد أن نراعيه

Recommended Posts

news_1686488748_8470.jpg

أوضح المهندس أحمد الشحات، الباحث في الشؤون السياسية والقضايا الفكرية، أن التعاطي الجيد مع تمكين ذوي الهمم في ملف رواد الأعمال يكشف عن جانب إنساني مهم لابد أن نراعيه، ثم هو في المقابل يكشف عن جانب استثماري في المهارات الموجودة عند شريحة من المواطنين الذين ربما يكون قد سلبهم الله بعض النعم ولكن فتح عليهم في نعم أخرى.

وأشار الشحات في تصريحات لـ "الفتح" إلى أننا نرى كثيرًا من ذوي الهمم الذين يكون لديهم نبوغ وتفوق وعبقرية في جانب من الجوانب، ولكن نتيجة للتعامل معهم أنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة -كما كانوا يصفونهم قبل ذلك- حُرموا وحُرم المجتمع من إمكانيات حباها الله تبارك وتعالى لهم.

وأكد الشحات أن التعامل المتوازن مع هذه الشريحة وتمكينهم في مجتمع الرواد، بلا شك يستحق الإشادة، موضحًا أن هذه المسألة تحتاج إلى دراسات نفسية واجتماعية متطورة للاستثمار في هؤلاء البشر بأفضل ما يكون.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..