اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مديرية التموين بالشرقية منع تداول القمح خارج الإطار القانوني

Recommended Posts

news_1686553879_1248.jpeg

نظمت مديرية تموين الشرقية عدة ندوات برئاسة الدكتوره فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية والمشرف العام على المديرية بالمحافظة، مع تجار وموردي القمح المحلي بمركز الحسينية وصان الحجر، ضمن إطار الإجراءات التي تقوم بها مديرية تموين الشرقية لرفع معدلات توريد القمح المحلي للوصل إلي الكميات المستهدفة؛ للإسراع في توريد القمح المحلي لتحقيق الأمن الغذائي.

وقالت د. فايزة إن إجمالى عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح هذا العام هى ( 55 ) صومعة وبنكر وشونة مطورة حكومية وقطاع خاص، تكفى احتياجات المحافظة من القمح، لافتة إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 423 ألف و 222 فدان بزيادة 14 ألف فدان عن العام الماضى.

وحثت وكيلة الوزارة على ضرورة العمل العام وبذل المزيد من الجهد والإسراع في توريد القمح المحلي لتحقيق الأمن الغذائي، ومنع تداول القمح خارج الإطار القانوني؛ لأن زيادة معدل توريد القمح يساعد على تلبية احتياجات الدولة من الدقيق المدعم وإنتاج الخبز المدعم .
وأشارت إلى أن حجم الإنتاج اليومي للخبز المدعم من ٢٥٠- ٢٧٠ مليون رغيف علي مستوي الجمهورية، وإجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٢١٢١٦ طن و ٢٧٦ كيلو قمح.
وشددت وكيلة الوزارة على ضرورة سرعة سداد مستحقات المزارعين من الجهات المسوقة للقمح المحلى بحد أقصى 48 ساعة، لافته إلى أن تسديد المستحقات سيكون إلكترونيًا بعد ميكنة التعامل مع الصوامع ونقاط استلام الأقماح المحلية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..