اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أمين الجامعة العربية المنطقتان العربية والباسيفيكية مهمتان استراتيجيًّا ومستعدون للتعاون في مختلف المجالات

Recommended Posts

news_1686572509_3362.jpeg

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الاجتماع الوزاري بين الدول العربية ودول جزر الباسيفيك يأتي بين مجموعتين لدول تعكس مصالح وتطلعات شعوب إقليمين مختلفين، وهما المنطقة العربية ومنطقة الباسيفيك، ورغم التباعد الجغرافي بين المنطقتين، فبوسعنا خلق أرضية مشتركة ونقاط التقاء بين مصالحنا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وغيرها من المجالات المهمة للجانبين.

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية ‏للاجتماع الوزاري بين الدول العربية ‏ودول جزر الباسيفيك، أن جامعة الدول العربية تدرك باهتمام تطلعات ومخاوف دول الباسفيك، قائلا: لقد قطعتم آلاف الأميال من منطقتكم صوب منطقتنا، وهذا يعكس حرصكم على تقريب وجهات النظر إزاء القضايا المختلفة وتشارك الطموحات نحو مستقبل أفضل لدولنا وشعوبنا.

وأردف أن الجانب العربي مستعد للتعاون معكم في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي من بينها قضايا تغير المناخ، والاستجابة للأوبئة، والأمن البحري، وحماية البيئة، والأمن الصحي.

وأوضح أن المنطقتين العربية والباسيفيكية تحتل مكانة جيواستراتيجية هامة في ظل النظام الدولي الحالي، الأمر الذي يدعونا إلى التكاتف ودعم التعاون جنوب/جنوب من أجل التعبير عن الإرادة الحرة والمستقلة لدولنا وشعوبنا.

وأكد السفير أحمد أبو الغيط أهمية الدعم المتبادل بين الدول العربية ودول جزر الباسيفيك في المواضيع المطروحة في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، فيما يتعلق بالقضايا العادلة للطرفين، وكذلك الدعم المتبادل للترشيحات للمناصب في المنظمات الدولية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..