اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مقتل أكثر من 9 أشخاص في اشتباكات عرقية بالهند

Recommended Posts

news_1686745948_4509.jpeg

أعلن مسؤولون هنديون، اليوم الأربعاء، أن جماعات عرقية متناحرة تبادلت إطلاق النار في أعمال عنف جديدة في شمال شرق الهند النائي؛ نتج عنه مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.

وهرعت قوات الأمن إلى قرية خامنلوك في منطقة كانغبوكبي بولاية مانيبور بعد اندلاع الاشتباكات ليل أمس الثلاثاء بين مجتمعي "كوكي" و"ميتي"، وعثرت الشرطة على 9 جثث في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، وأُبلغ عن 3 مفقودين.

بدأت أعمال العنف الشهر الماضي بعد احتجاجات شارك فيها أكثر من 50 ألف شخص من عرقية كوكي وأعضاء مجتمعات قبلية أخرى غالبيتهم من المسيحيين في تشوراشاندبور ومناطق مجاورة في ولاية مانيبور.

ويعارض "الكوكي" والمسيحيون هناك طلب غالبية مجتمع ميتي الهندوسي بالحصول على وضع خاص من شأنه أن يمنحهم مزايا، منها الحق في زراعة أراضي الغابات، والحصول على قروض مصرفية بأسعار فائدة منخفضة، بالإضافة إلى حصة محددة من الوظائف الحكومية.

ويقول قادة مجتمع "كوكي" في معرض معارضتهم لهذه الطلبات إن مجتمع "ميتي" ميسور الحال نسبيا وأن منحهم المزيد من الامتيازات سيكون غير عادل. ويرد أبناء مجتمع "ميتي" على ذلك بأنه سيتم حماية حصص التوظيف والمزايا الأخرى لأفراد الكوكي وغيرهم.

يذكر أنه يعيش ثلثا سكان الولاية البالغ عددهم 2.5 مليون نسمة في واد يشكل ما يقرب من 10% من إجمالي مساحة الولاية. وأبناء عرقية "ميتي" من الهندوس، في حين أن المجموعات المتنافسة -بمن فيهم أبناء عرقية "كوكي" وغيرهم- معظمهم من المسيحيين، ويعيشون أساسا في مناطق التلال المحيطة. ويشكل المسلمون نحو 8% من سكان الولاية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..