اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

خلال الجلسة النقاشية للمؤتمر الوطني للشباب باحث الدولة تواجه ٤ تحديات كبري للإصلاح الاقتصادي

Recommended Posts

news_1686756321_1164.jpg

قال الدكتور محمد شادي، الباحث الاقتصادي: إن هناك ٤ تحديات تواجهها الإدارة الحالية، وهي: التحدي الأمني ومواجهة الإرهاب، والتحدي المتعلق بالأحوال الحياتية للمصريين، والوضع الاقتصادي الحالي، وانخفاض إيرادات الموازنة العامة للدولة.

وأشار "شادي" -خلال كلمته في الجلسة النقاشية للمؤتمر الوطني للشباب حول مواصلة الدولة جهود الإصلاح الاقتصادي لاسيما حول سعر صرف العملة الوطنية رغم الصعوبات- إلى أن الدولة اتجهت إلى إصلاح بمجال واحد يعالج التحديات الأربعة وهو الإصلاح بالمشروعات القومية، وهي نفس نظرية "الدفعة الكبرى" الاقتصادية التي تبناها "الكنزيين"، وهم أوائل الاقتصاديين الذين فكروا في كيفية الخروج من الركود الاقتصادي حول العالم.

وأضاف: ومع هذه الدفعة؛ فإن الدولة تبنت ٣ مشروعات قومية كبري تؤهل مصر لدخول المستقبل، وتقلل معاناتها، وتمنع تكرار الأزمات الاقتصادية المتوالية مع تغير الأوضاع العالمية، وهي: التحول لمركز إقليمي لمصادر الطاقة، والتحول لمركز عالمي للتجارة، والذي شاهدنا آخر آثاره من خلال إعلان ميناء بورسعيد واحدا من أفضل ١٠ موانئ لتداول الحاويات في العالم على مؤشر البنك الدولي الشهر الماضي.

وتابع الباحث الاقتصادي: والمشروع الثالث هو زيادة قدرة مصر على الاكتفاء الذاتي من الطاقة والغذاء من خلال عدة مشروعات، مثل: الدلتا الجديدة، وتوشكى الجديدة، والـ١٠٠ ألف صوبة زراعيةأ والواحد ونصف مليون فدان، مؤكدا أن التكامل الحاصل ضغط المصريين جدا ما حمل الجيل الحالي أعباء إصلاح مشكلات الأجيال السابقة؛ لترتاح الأجيال القادمة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..