اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

لافروف إذا لم يُنفذ الجزء الروسي من صفقة الحبوب حتى يوليو فلا يمكن تمديدها

Recommended Posts

news_1686808115_7486.jpeg

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إذا لم ينجح الجزء الروسي من حزمة "صفقة الحبوب" حتى 17 يوليو المقبل، فلن يكون هناك حديث عن تمديدها.

وأضاف لافروف -خلال الاجتماع 46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود- "لسوء الحظ، تم التوقيع عليها صفقة الحبوب في يوليو العام الماضي، ولا تزال قيد التنفيذ فقط، فيما يتعلق بتصدير المواد الغذائية الأوكرانية، علما بأن الجزء الروسي الخاص بتصدير الأمونيا الروسية غير فعال، فيما تم تفجير الآن خط أنابيب الأمونيا "تولياتي – أوديسا" أيضا.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي تقدم حتى الآن في تنفيذ مذكرة روسيا والأمم المتحدة، التي تهدف إلى ضمان الإعفاء الحقيقي للمنتجات الزراعية والأسمدة الروسية من العقوبات الغربية غير القانونية أحادية الجانب.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في وقت سابق أن بلاده تدرس الانسحاب من اتفاقية "مبادرة حبوب البحر الأسود" لتصدير الحبوب، خاصة وأن أوكرانيا تستخدم الممر لتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة.

يذكر أن اتفاق الحبوب أبرم بمبادرة من أنقرة بين روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، وينص على سماح روسيا بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر ممر إنساني فتحه الأسطول الروسي في البحر الأسود، شريطة إتاحة وصول الحبوب والأسمدة الروسية إلى السوق.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..