اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - جامعة أسيوط تنظم ندوة البرامج التعليمية الجديدة بمؤسسات التعليم العالي لقطاع الآداب الواقع والتحديات

Recommended Posts

news_1687016294_9006.jpg

نظمت كلية الآداب بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعه، ندوة بعنوان: "البرامج التعليمية الجديدة بمؤسسات التعليم العالي لقطاع الآداب: الواقع والتحديات"، بحضور الدكتور أحمد عبد المولي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور مجدي عبد الجواد علوان، عميد كلية الآداب، والدكتور خالد إبراهيم سلامة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، على ضرورة أن تتلاءم البرامج الجديدة بكلية الآداب مع وظائف المستقبل، وتؤدي دورها فى خدمة قضايا التنمية، وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية، والتطور الدائم لاحتياجات سوق العمل المحلية والدولية.

واستضافت الندوة الدكتور محمد محمد سيد خليل، أستاذ علم النفس والعميد الأسبق لكلية الآداب - جامعة عين شمس، ورئيس لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور طه أحمد حسانين المستكاوي، أستاذ علم النفس بكلية الآداب بالجامعة، والعميد الأسبق للكلية، إلى جانب حضور لفيف من رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم بالكلية.

وأعرب الدكتور أحمد عبد المولى، عن خالص تقديره لكلية الآداب، مشيرًا إلى أن كلية الآداب، بما تمتلكه من أقسام متميزة علميًا هي ركيزة تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة بما لديها من خبرات متنوعة في مختلف مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية واللغات، لافتا إلى سعي الجامعة المتواصل إلى إدخال مختلف التقنيات الحديثة التي من شأنها تسهيل الخدمات التعليمية المقدمة، من بينها مؤخراً؛ تقنية استخدام الفار "Var" في مراقبة الامتحانات؛ لتصبح بذلك أول جامعة تعتمد هذه التقنية في مراقبة صالات الامتحانات بالكاميرات.

وأشار الدكتور مجدي علوان، إلى حرص كلية الآداب علي تطوير منظومة التعليم بمختلف أقسامها، بما يواكب التطور العلمي، وإرساء قواعدها علي ركائز بناء الإنسان فكريا وثقافيا، مرحبا بضيف الجامعة، الدكتور محمد سيد خليل، الذي أجاب من خلال مناقشته على عدد من التساؤلات حول: اللوائح، والبرامج الخاصة، والمواد البينية بين الأقسام العلمية بكلية الآداب مثل: التاريخ، والآثار، والجغرافيا، مضيفا أنه تم الانتهاء من عدد من البرامج التعليمية واعتمادها، والتي تقدمت بها كلية الآداب من بينها: برنامج الدراسات الأفروآسيوية، برنامج علم النفس الإكلينيكي، برنامج اللغات التطبيقية، وبرنامج الإرشاد السياحي، كما وجه الحضور تساؤلاتهم حول ضرورة إعداد نموذج موحد من لجنة القطاع للبرامج التعليمية، وهو ما يقابله اللائحة الاسترشادية الموحدة لكليات الآداب.

وعرض الدكتور طه المستكاوي، محاضرة حول: إعداد البرامج العلمية الجديدة ومعايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور خالد سلامة، أن كلية الآداب تضم برامج خاصة قائمة بالفعل، والتي تعمل بنظام الساعات المعتمدة، مثل: برنامج الترجمة الإنجليزية، برنامج المساحة والخرائط، وبرنامج الترجمة الفرنسية، مضيفا أن الندوة تستهدف التوعية بكيفية عمل البرامج التعليمية، وشروط إنشائها، وكيفية تفعيلها، مع التأكيد علي ضرورة التعاون والشراكة بين كليات الآداب.

وفي ختام الندوة، تم إهداء درع تذكاري للدكتور محمد سيد خليل؛ تقديرا لجهوده في خدمة هذا القطاع، ولمشاركته المتميزة ضمن فعاليات الندوة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..