اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزير الدفاع الهندي يجب الاعتماد على أنفسنا وتطوير الأسلحة على أحدث طراز لمواجهة التحديات

Recommended Posts

news_1687065435_9875.jpg

قال راجناث سينج، وزير الدفاع الهندي، صباح اليوم الأحد، إنه يجب على بلادنا الاعتماد على ذاتها والعمل من أجل تطوير أسلحتها على أحدث طراز حتى يمكنها مواجهة التحديات العالمية الجديدة.

وأضاف سينج، في تصريح إعلامي، إن الاعتماد على الذات ليس خياراً بل أصبح أمراً ضرورياً؛ لأن نيودلهي تواجه تهديدا مزدوجا على حدودها إلى جانب ظهور أبعاد جديدة للحرب فى عالم اليوم الذى يتغير بسرعة.

وأشار إلى أن الجيش القوي الذي يعتمد على ذاته هو العمود الفقري لأي دولة ذات سيادة لأنه يحمي حدودها ويصون حضارتها، وإن الحكومة الهندية تحت قيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودى؛ تسعى لضمان عدم اعتماد القوات المسلحة الهندية على أسلحة ومعدات أجنبية، وانه يتم التركيز على ضرورة تطوير أسلحة أصلية على أحدث طراز لتجهيز القوات المسلحة وإعدادها لمواجهة التحديات الجديدة والناشئة".

ولفت الوزير إلى أن نظم معظم الأسلحة اليوم إلكترونية؛ يمكنها كشف معلومات حساسة عن الخصوم، و"في ظل القيود المفروضة على استيراد المعدات؛ فإنه أصبح يتعين علينا تجاوز حدود الأفق وتحقيق الاعتماد على الذات فى تكنولوجيات متخصصة".

وشدد على إذا كانت الهند ترغب فى أن تصبح قوة عسكرية على المستوى العالمي؛ فإنه ليس أمامها خيار سوى الاعتماد على الذات فى تصنيع معدات الدفاع.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..