اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

غدًا بجنيف اجتماع رفيع المستوى لإعلان التعهدات للسودان بمشاركة مصر

Recommended Posts

news_1687090740_6337.jpg

يستضيف قصر الأمم المتحدة في جنيف، غدا الاثنين، الاجتماع رفيع المستوى لإعلان التعهدات للسودان الذي ينظم بمشاركة من المنظمة الدولية إضافة إلى حكومات مصر وألمانيا وقطر والسعودية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.

وسيتم خلال الاجتماع إعلان التبرعات من الدول الأعضاء والجهات المانحة الأخرى عن التزامات مالية لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودان وتأكيد ضرورة تقيد الأطراف بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي.

وسيشارك في الاجتماع افتراضيا مسؤولو الدول المنظمة والمعنيون، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية مارتن جريفيث ، والمفوض السامي لشئون اللاجئين فيليبو جراندى وغيرهم.

وذكرت الأمم المتحدة أن خطة الاستجابة الإنسانية للسودان التي جرت مراجعتها هذا العام تلقت حتى الآن أقل من 16 % من مبلغ 2.57 مليار دولار المطلوبة في حين جرى تمويل خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين البالغة 470 مليون دولار بنسبة 17 % فقط.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية قد ارتفع منذ اندلاع النزاع السودان إلى 24.7 مليون، أي أكثر من نصف عدد السكان، حيث تسبب القتال في نزوح أكثر من مليوني شخص داخل السودان وعبر حدوده إلى الأقطار المجاورة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..