اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

واشنطن بوست تكشف الاتفاق الذي تم بين بلينكن ونظيرة الصيني في بكين

Recommended Posts

news_1687141263_2126.jpg

أفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ونظيرة الصيني تشين جانج، اتفقا على عقد سلسلة اجتماعات في الفترة القادمة لبحث القضايا الشائكة بين البلدين.

وقالت المصادر الدبلوماسية الأمريكية، إن الطرفان تمكنا من تحقيق تقدم في 3 ملفات رئيسية وهم استعادة الاتصالات على مستوى عالي، وبحث المشكلات الثنائية، واستكشاف مجالات التعاون بين البلدين.

وأشارت الصحيفة الأمريكية أن الولايات المتحدة تعمل على بزيادة عدد الرحلات الجوية التجارية بين واشنطن وبكين، بالإضافة إلى قضية تحسين قنوات الاتصال بين الجانبين.

وأوضحت المصادر لواشنطن بوست، أن وزير الخارجية الأمريكي على دراية كاملة بالوضع الحالي للعلاقات بين البلدين، لافتين إلى أن الجانبان سيتناولان التعبير عن مخاوفهما بصراحة شديدة، وجاء ذلك ردا على سؤال عن الاستقبال الضعيف لبلنكين من قبل الصينيين.

وبعد أكثر من سبع ساعات ونصف من المفاوضات، اتفق بلينكن وجانج على التخطيط لزيارة وزير الخارجية الصيني إلى واشنطن، كما وصفت الخارجية الأمريكية الحوار بأنه "صريح وهادف وبناء.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..