اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الوزراء 1 6 مليون مستفيد من مبادرات تحيا مصر للحماية الاجتماعية بالربع الأول من 2023

Recommended Posts

news_1687161132_6463.jpg

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية "صندوق تحيا مصر"؛ حيث بات يُمثل محورًا رئيسيًا في عملية التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة المصرية منذ ثماني سنوات بصدد الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية والتنمية والنمو الاقتصادي ودعم التعليم والتدريب ومواجهة الأزمات والكوارث، وغيرها، ما يؤكِّد دعم الصندوق لهدف "تحسين جودة حياة المواطن المصري".

جاء ذلك خلال استعراض مدبولي تقريرًا بشأن جهود "صندوق تحيا مصر" خلال الربع الأول من عام 2023، في مجالات الحماية الاجتماعية، والرعاية الصحية، وكذا التنمية العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، بأن التقرير أوضح أن صندوق تحيا مصر، على صعيد محور الحماية الاجتماعية، كثَّف جهوده خلال الربع الأول من العام الحالي في تنفيذ العديد من مبادرات الحماية الاجتماعية التي من شأنها توفير الكساء والغذاء والأغطية، فضلًا عن تجهيز الفتيات الأولى بالرعاية، لا سيما اليتيمات وكذا من ذوات الهمم، للزواج، مُؤكدًا أن عدد المستفيدين من مبادرات الحماية الاجتماعية بلغ حوالي مليون و633 ألف مواطن.

وشملت فعاليات الصندوق وأنشطته، فيما يخُص الحماية الاجتماعية: توزيع الملابس الجديدة، كتبرُّع من أكبر العلامات التجارية، على طلاب الجامعات الحكومية الأولى بالرعاية مجانًا، وتكريم أوائل الطلاب بتلك الجامعات أيضًا، واستفاد من مبادرة توزيع الملابس نحو 32 ألف طالب.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..