اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

روسيا الولايات المتحدة لا تسيطر على المختبرات الخاصة بأبحاث مسببات الأمراض

Recommended Posts

news_1687178786_9847.jpg

أعلن قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بوزارة الدفاع الروسية، إيجور كيريلوف، أن الولايات المتحدة لا تسيطر عمليًا على المختبرات الخاصة بأبحاث مسببات الأمراض شديدة الخطورة.

وقال كيريلوف - في إحاطة إعلامية، اليوم الإثنين - "لقد لاحظنا أن الولايات المتحدة لديها حاليًا 25 مختبرًا فاعلًا و3 مختبرات قيد الإنشاء"، مشيرًا إلى أن واشنطن تنوي في السنوات القليلة المقبلة افتتاح 18 مختبرًا آخر من المختبرات ذات المستوى الرابع للحماية ضد مسببات الأمراض".

وأضاف كيريلوف: "يلاحظ أيضا أن 40% فقط من هذه المختبرات مملوكة للدولة الأمريكية"، موضحًا أن واشنطن لا تسيطر على هذه المختبرات.

وتابع: "أن وزارة الدفاع الأمريكية تملك برامج بيولوجية عسكرية في كافة أنحاء العالم، ما يمكنها من الوصول إلى الوكلاء المحتملين للأسلحة البيولوجية"، منوها بأن ارتفاع حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور في روسيا مؤخرا جاء بسبب هجرة الطيور المصابة من أوكرانيا.

وفي السياق، أكد قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيماوي والبيولوجي أن الفيضانات المخططة من جانب نظام كييف يمكن أن تؤدي إلى تكوين بؤر للأمراض التي ينقلها البعوض وقد تشكل بؤرا لـ"حمى غرب النيل".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..