اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الحلواني ليس هناك حاجة ماسة لزيادة أو تقليص عدد أعضاء مجلس النواب أو الشيوخ

Recommended Posts

news_1687265055_4063.jpg

قالت عبير الحلواني عضو مجلس النواب، إنه ليس هناك حاجة ماسة لزيادة أو تقليص عدد أعضاء الغرفتين البرلمانيتين، سواء النواب أو الشيوخ.

كما ترى الحلواني في تصريحات لـ "الفتح" أن بالنسبة لعضوية مجلس الشيوخ فأنه ليس هناك حاجة ماسة لتفريغ أعضائهم من أعباء الوظيفة العامة أو الخاصة، موضحة أن طبيعة دورهم البرلماني فنية تخصصية، ولا تتأثر بأعباء وظيفة أخرى، معتقدة أنه وعلى خلاف ما يجب توفره من تفرغ لعضو مجلس النواب، يجب أن يستمر عضو مجلس الشيوخ في أداء واجبه الوظيفي سواء كان عامًا أو خاصًا، لأن دوره فني استشاري.

وبينت الحلواني أن عضو مجلس الشيوخ يجب عليه أن يكون ملمًا بجميع جوانب الوظيفة سواء على المستوى العملي أو التدريبي النظري، مثل الدور الأكاديمي والعلمي الذي يقوم به أساتذة الجامعات ودور الاستشاري في جميع المجالات، لذلك، لنحقق دور برلماني سليم وقوي لعضو مجلس الشيوخ، يجب توفير الخبرة والكفاءة والاستعداد، وكلما زادت فنيات العمل، زادت كفاءة الدور البرلماني.

وأضافت عضو مجلس النواب، قائلة: أما بالنسبة لعدد أعضاء الغرفتين البرلمانيتين، سواء النواب أو الشيوخ، فأعتقد أنه ليس هناك حاجة ماسة لزيادة أو تقليص العدد. ولكن الأفضل، إذا كان ممكنًا، أن يزداد العدد نسبيًا ليتناسب مع زيادة السكان وبالتالي الزيادة النسبية في التمثيل الشعبي؛ ومع ذلك، فإن عدد الأعضاء ليس النقطة المحورية لتحسين الأداء البرلماني، بل أرى وأؤكد أن هناك أمورًا أخرى تحتاج إلى تعديل للرفع من مستوى العمل البرلماني.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..