اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

خبير اقتصادي لـ الفتح هناك محاولات حثيثة لدعم القطاع الصناعي من خلال مبادرة إبدا و الرخصة الذهبية

Recommended Posts

news_1687269915_8640.jpg

قال الخبير الاقتصادي، الدكتور خالد الشافعي، إن مصر تسير على الطريق الصحيح للنهوض بالصناعة، لافتا أن هناك محاولات حثيثة لدعم القطاع، سواء من خلال مبادرة "إبدا" أو "الرخصة الذهبية"، مما يؤكد اهتمام الدولة بهذا القطاع المهم.

وأضاف الشافعي في تصريح للفتح: أن هناك تيسيرات موجودة لدعم الصناعة والمستثمرين، ومصر حريصة للغاية على النهوض بالصناعة وتوطين صناعات جديدة من شأنها زيادة الفرص الاستثمارية، كما أن هناك تسهيلات للنهوض باحتياجات المستثمرين من خلال تعديل قوانين الاستثمار وتلبية طموحات المستثمر.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن هناك حالات فردية حدثت بشأن هروب بعض المستثمرين وكانت علي رأس هذه الأسباب، تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وقبلها جائحة كورونا، بجانب التضخم الموجود، لافتا أن كل الاقتصاد العالمي يعاني أزمة عدم الاستقرار الدولي.

وأشار إلى أن الصناعات التي يحتاجها السوق المصري هي توطين الصناعات لكل السلع التي يتم استيرادها ومنها دعم صناعة السيارات، لتقليل فاتورة الواردات، كما يجب ترشيد الإنفاق عبر توفير المنتجات الوطنية وبكفاءة عالية لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وعن مستقبل النهوض بالصناعات المتعثرة، قال الشافعي، إن هناك تعثر مادي وتقني، وتعثر بسبب عدم توفر المواد الخام وغيرها من الأنواع، فكل ذلك يتم دراسته لإيجاد حلول من قبل الدولة لدعم هذه الصناعات والنهوض بها.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الصناعات الصغيرة تنتشر في القري والنجوع ويجب زياده فاعليتها ودعمها، لكي تحقق حياة كريمة وخلق مزيد من فرص العمل لمواجهة البطالة، لتكون هذه القري منتجة وليست مستهلكة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..