اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - ملف التعليم بالحوار الوطني عضو عليا النور يجب أن تربط المناهج الدراسية الطالب بهويته الإسلامية العربية

Recommended Posts

news_1687266528_6837.jpg

عقب الدكتور وائل سمير، عضو الهيئة العليا لحزب النور، على مناقشات الحوار الوطني حول ملف التعليم، مشيرا إلى أن حزب النور أثناء مشاركته في فعاليات الحوار تقدم بورقات تفصيلية حول هذا الملف، مبينا ضرورة الاهتمام بالمناهج الدراسية، خاصة الاهتمام بمراجعة المناهج وما فيها من قضايا مرتبطة بالأخلاق والقيم والتربية الدينية.

وشدد سمير في تصريحات لـ "الفتح" على ضرورة التركيز عليها وعدم خلو المناهج من الآيات والأحاديث والمعاني الدينية التي تربط الطالب بهويته الإسلامية العربية.

كما شدد سمير على الاهتمام بالمعلم والاهتمام بإعداده وتدريبه وتوفير الجو المناسب للتعليم، علاوة على الاهتمام بالمدرسة وبمراجعة قانون التعليم في مصر، موضحا أن مراجعة قانون التعليم يبقى أحد أهم المطالب التي يجب العمل عليها.

ويرى عضو الهيئة العليا لحزب النور أن التعليم الفني بلا شك هو أحد أبرز جوانب القوة في التعليم، مشددا على ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني بما يناسب سوق العمل، بالإضافة إلى ضرورة وجود خطط لتطوير ملف الصناعة من خلال التعليم الصناعي والتعليم التكنولوجي بما يواكب احتياجات سوق العمل الحالي.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..