اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

خبير اقتصادي يوضح دور اللوجيستيات التي تنشأها الدولة في خفض أسعار السلع

Recommended Posts

news_1687286012_3913.png

قال الدكتور محمد الشوادفي، الخبير الاقتصادي: إن الطريقة العشوائية للتجارة الداخلية من مسببات ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن اهتمام الدولة بإنشاء المناطق اللوجيستية يأتي ضمن توجهيات القيادة السياسية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتطوير وتنظيم التجارة الداخلية، ويتم التطوير بتيسر وتوفير ورفع كفاءة اللوجيستيات في مصر.

وأوضح "الشوادفي" -في تصريحات خاصة لـ"الفتح"- أن التجارة الداخلية تدار بطريقة عشوائية؛ مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار؛ بسبب ارتفاع نسبة الفاقد، وكذلك نسبة الاقتصاد غير الرسمي داخل الدولة؛ مما يؤدي إلى صعوبة السيطرة على حركة التجارة الداخلية، منوها بأن إيجاد مناطق لتقديم خدمات، وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية في كل محافظة يأتي لمحاربة ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار.

وأشار إلى أن المتطلع إلى الأزمات العالمية الأخير ة بشأن ارتفاع الأسعار يجد أن الوضع يشير إلى وجود مضاربة واحتكار واستغلال للمواطن؛ ولذلك عمدت الدولة إلى توفير عدد محدد من قنوات التوزيع لهذه المواد الغذائية، لافتا إلى أن محدودية العدد لهذة القنوات حتى يتم رقابتها والسيطرة عليها بسهولة.

وأضاف الخبير الاقتصادي: كما أن الزيادة تؤدي أيضا إلى ارتفاع الأسعار، وتأتي توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالتجارة الداخلية؛ لوصول السلعة إلى المواطن المستهدف بسعر مناسب، وجودة عالية، وأيضا لمواجهة جشع بعض التجار، واحتكار السلع، فضلا عن أهميتها في السيطرة على الإقتصاد غير الرسمي؛ إذ تحتاج التجارة الداخلية إلى تخطيط وتنظيم ورقابة وسوف يتم من أجل ذلك توفير مناطق مجهزة المرافق للباعة الجائلين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..