اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الناتو الصين ليست عدوا ولكن يجب ألا تكون شريكا رئيسيا

Recommended Posts

news_1687352399_8428.jpg

قال أمين العام لحلف الشمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرج، اليوم الأربعاء، إن الصين ليست عدوا للحلف، ولكن يجب على أعضائه ألا يسمحوا بالاعتماد على الصين في عدد من المجالات بما فيها إمدادات المواد الخام.

وأضاف ستولتنبرج خلال تعليقه على المحدثات بين المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء الصيني لي تشيانج، أنه لا يوجد حديث عن الانقسام الاقتصادي أو العزلة في بلاد الحلف لأن الصين ليست عدونا ويجب أن يكون هناك تواصل وثيق بيننا، ولكن لا يتمكن الاعتماد عليها في العديد من المجالات الجوية خاصة إمدادات المواد الخام.

وجاءت هذه التصريحات بعد يومين من حديث أمين عام حلف الناتو عن أنه يمكن لـ أوروبا والدول الغربية أن تدخل الصراع ضد الصين وروسيا معا.

وتدهورت العلاقات بين الدول الغربية والصين العام الماضي بعد تصعيد حدة التوتر حول تايوان والحفاظ على الشراكة الصينية الروسية في ظروف الضغوطات الغربية على روسيا على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..