اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مؤكدا أهمية امتلاكها موارد ذاتية رشوان الحوار الوطني يدعم اللامركزية في المحليات

Recommended Posts

news_1687376006_2657.jpg

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني: إنه من المتوقع في الفترة القادمة نهوض ملحوظ في المحليات؛ إذ إن هذا الدستور هو أول دستور بعد ثورة ٥٢ يوليو يفتح الباب على مصراعيه أمام فكرة اللامركزية وتطويرها من خلال المجالس المحلية الشعبية، والإدارة المحلية اللامركزية.

وأضاف "رشوان" -في حواره مع فضائية "إكسترا نيوز"- أنه تم مناقشة ما يخص المجالس المحلية الشعبية في الحوار الوطني خلال الأسبوعين الماضيين، كما تم مناقشة الإدارة المحلية اللامركزية في جلسات الحوار الوطني التي انعقدت أمس بكافة أشكالها وأنواعها عالميا.

وأكد المنسق العام للحوار الوطنى، على أهمية امتلاك تلك المحليات موارد ذاتية، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني انقسام الدولة، ولكن يعني ميزات نسبية، وفي النهاية الضرائب العامة ملك لخزانة الدولية، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بتلك المجالس، والمحليات؛ إذ إنها من أهم أبواب الجمهورية الجديدة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..