اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أوكرانيا تنفي استخدام الألغام المضادة للأفراد

Recommended Posts

news_1687434070_1414.jpg

نفت أوكرانيا خلال الاجتماع السنوي لأطراف معاهدة أوتاوا لحظر الألغام، استخدامها للألغام المضادة للأفراد في نزاعها مع روسيا.

وجاء في البيان الختامي للاجتماع، الذي عقد في جنيف، اليوم الأربعاء، أن ممثلي وزارة الدفاع الأوكرانية أكدوا عدم استخدام القوات الأوكرانية لتلك الألغام.

وكانت معاهدة أوتاوا قد أعلنت أن رئيسها سيجري اتصالا مع أوكرانيا في أعقاب صدور تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" في أواخر يناير الماضي، جاء فيه أن القوات الأوكرانية استخدمت الألغام المضادة للأفراد المحظورة بموجب معاهدة أوتاوا.

ووجهت روسيا رسالة إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، اتهمت فيها أوكرانيا باستخدام ألغام "ليبيستوك" (البتلة) ضد السكان المدنيين في دونباس، حيث يجدر بالذكر أن أوكرانيا من بين الدول الموقعة على معاهدة أوتاوا التي تحظر استعمال وتخزين وإنتاج ونقل الألغام المضادة للأفراد.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..