اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اليمن يطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم للقطاعين التجاري والتنموي

Recommended Posts

news_1687427951_4361.jfif

طالب مندوب اليمن الدائم في جنيف، السفير الدكتور علي مجور، المجتمع الدولي بتقديم الدعم لتنمية القطاعات غير النفطية وتكثيف الجهود لتعزيز المناخ التجاري والتنموي، والضغط على الراعي لميليشيات الحوثي المتمردة للكفّ عن مدّها بالأسلحة المتطورة كالطائرات المسيرة والصواريخ، والتي تستخدمها في تدمير البنى التحتية.

جاء ذلك خلال مشاركة اليمن، اليوم الخميس، في أعمال الدورة السبعين لمجلس التجارة والتنمية، المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، حيث تهدف الدورة إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال التجارة والاستثمار وتعزيز التنمية المستدامة في البلدان النامية والأقل نموا.

وأشار السفير علي مجور إلى التحديات التي تواجه اليمن في تنمية التجارة بسبب القيود المفروضة على القطاع المصرفي وانقسامه وتدهور العملة المحلية والكوارث المرتبطة بالتغيرات المناخية والدّين العام، لافتا إلى أن الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية المتمردة تظل في مقدمة التحديات كونها تسببت في تدمير البنى التحتية واللوجستية، وأدت إلى شل عمليات النقل والتوزيع والتجارة البينية.

ولفت إلى الإجراءات التعسفية التي تمارسها ميليشيات الحوثي بحق التّجار وابتزازهم ضريبياً وجمركياً، وكذا منعهم من الاستيراد أو التصدير عبر الموانئ التي لا تقع تحت سيطرتها، وبما يسهم بشكل مباشر في زيادة الفقر والبطالة، وقدرة السكان على المشاركة في النمو الاقتصادي وتنمية الأعمال التجارية.

وتطرق إلى التهديدات الحوثية المستمرة باستهداف الموانئ الحكومية بالمسيرات والصواريخ الباليستية، والتي تسببت في شل عمليات التصدير؛ مما أدى إلى عجز كبير في الموازنة يصعب معه إيفاء الحكومة بالالتزامات الملحّة ودفع المرتبات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..