اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - خاص أحمد الشحات عن غرق مركب بسواحل اليونان الفقر والعوز ليس مبررا لأن يلقي الشباب بأنفسهم في التهلكة

Recommended Posts

news_1687444536_5332.jpg

عقب المهندس أحمد الشحات، مساعد رئيس حزب النور للشؤون السياسية على قضية الهجرة غير الشرعية وآخرها حادثة غرق مركب بسواحل اليونان، لافتا أن قضية الهجرة غير الشرعية لها جوانب وزوايا كثيرة تدفع الشباب بأن يلقي بنفسه في التهلكة، ويجب أن تراعى الجهات المسئولة النقاط الجوهرية بها وأسبابها قبل الحديث عن علاجها.

وقال "الشحات" في تصريح خاص للفتح: "إن الواقع غير الجيد الذي تعيش فيه كثير من الدول التي يسمونها دول العالم الثالث من الغلاء والفقر وضعف الرواتب، وارتفاع معدلات البطالة، وغيرها من الظروف الصعبة حتى لو كان هذا الهروب من جنس إلقاء النفس بالتهلكة، فهو أمر يجب أن تنظر له الدولة بعين الاعتبار، لأن الجهة المعنية سوف تسأل عن ذلك أمام الله عز وجل.

وأضاف: أن الخسائر الفادحة في الأرواح تؤكد أن هناك حاجة ملحة إلى تقديم مهربي البشر إلى العدالة، وعلى نطاق أوسع، وأن الأفراد الذين يدفعون بأنفسهم إلى الهجرة غير الشرعية؛ دون النظر للمصالح والمفاسد أو دون التعقل والتفكير بهدوء، بحثا عن الثراء السريع والرفاهية وحتى لو على حساب النفس.

وأشار مساعد رئيس حزب النور، إلى أن هناك ازدواجية من دول الغرب في التعامل مع كل عربي أو مسلم أو حتى أفريقي مهاجر، رغم ما يتشدقون به من الحديث عن الحرية وعدم العنصرية، كما أن لديهم سياسة الكيل بمكيالين، خصوصًا مع الفقراء والمسلمين وأبناء العالم الثالث؛ فهم لا يقيمون لهؤلاء وزنًا.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..