اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزارة العمل لا توجد منشأة بالقطاع الخاص مُستثناة من تطبيق الحد الأدنى للأجور

Recommended Posts

news_1687594599_2896.jpeg

أوضحت وزارة العمل، أن الكتاب الدوري الذي أرسلته الوزارة إلى مديريات العمل التابعة لها في جميع محافظات مصر، بشأن متابعة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور المنُعقد يوم الاثنين الماضي الموافق 19 يونيه 2023، أفاد بأنه لا يوجد أي منشأة بالقطاع الخاص مُستثناة من تطبيق أحكام هذا القرار.

وأكدت وزارة العمل، في بيان لها، أنه يمتنع على مديرية العمل أو المكاتب التابعة لها قبول أي طلبات من المنشآت للاستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور، الذي أقره المجلس، مُشيرة إلى أنها أصدرت هذا الكتاب الدوري، حرصا منها على توحيد مفاهيم العمل، وتيسيرا على المنشآت في تطبيق الحد الأدنى للأجور ولتحقيق الاستفادة لكافة العاملين المخاطبين به.

ويتضمن الكتاب الدوري لكتاب الدوري الذي أرسلته الوزارة إلى مديريات العمل التابعة لها في جميع محافظات مصر، بشأن متابعة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور، البند (ج) من المادة رقم (1) من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، تعريفًا دقيقا للأجر، والذي يتم على أساسه احتساب الحد الأدنى للأجور، ويشمل العمولة – النسبة المئوية - العلاوات - المزايا العينية المنح - البدلات - نصيب العاملين في الأرباح - الوهبة، مع الأخذ في الاعتبار ضوابط صرف تلك المشتملات.

وأشارت وزارة العمل إلى أنه حال مخالفة المنشأة لأحكام هذا القرار، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها طبقا لأحكام قانون العمل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..