اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - خبير موارد مائية الملء الرابع لسد النهضة ثلاثة أضعاف التخزينات السابقة

Recommended Posts

news_1687765800_7193.jpg

كشف الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة، أن الملء الرابع لسد النهضة سيكون في منتصف يوليو المقبل، متوقعًا أن يكون حجم الملء الرابع سيكون بين 20 إلى 25 مليار متر مكعب، أي كمية كبيرة تعادل عمليات الملء الثلاثة السابقة مرة ونصف.

وعن الملء الرابع لسد النهضة، أكد عباس شراقي أن الملء الرابع لسد النهضة يبدأ في منتصف يوليو المقبل ويستمر حتى أغسطس 2023، مشيرًا إلى أن السد العالي يمنع من وصول أي ضرر إلى المواطن المصري بسبب زيادة كمية المياه التي ستخزنها إثيوبيا من الملء الرابع لسد النهضة.

وعن التطورات الحالية وعملية الملء الرابع لسد النهضة قال الدكتور عباس شراقي: "التخزين الرابع يبدأ منتصف يوليو القادم: يتزايد فى حوض النيل الأزرق حاليًا السحب مع أمطار خفيفة تزداد يومًا بعد يوم، يبلغ إيراد النهر خلال شهر يونيو عند سد النهضة حوالى 2 مليار متر مكعب، منها مليار يمر للسودان ومصر والآخر يخزن لتعويض الـ 4 مليار م3".

أما موعد الملء الرابع لسد النهضة فقال خبير الموارد المائية "وكما أن إيراد يوليو حوالى 7 مليار م3، 3 فى النصف الأول سوف يتم حجز معظمهم للتعويض، والتخزين الرابع يبدأ مع النصف الثانى من يوليو."

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..