اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل تضامن الإسكندرية إعانات مالية بقيمة 50 ألف جنيه لرب الأسرة أو الابن المتوفى في حادث العقار المنهار

Recommended Posts

news_1687811440_1272.jpg

قالت ماجدة جلاله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية: إنه منذ إصدار غرفة العمليات بيان بانهيار العقار توجه فريق إدارة الأزمات داخل الوزارة، ومحافظة الإسكندرية، مع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى مكان العقار المنكوب؛ لتقديم الدعم، والوقوف على مجريات الأمور، وتقصي الحقائق.

وأوضحت "جلاله" -في مداخلة عبر فضائية "صدى البلد"- أنه تم عمل بحث اجتماعي لجميع الأسر قاطني العقار، وحصر أعدادهم، وتم تقديم إغاثات غذائية بلغت أكثر من 250 وجبة، وكذلك إغاثات مالية فورية من قبل المجتمع المدني لحين صرف المستحقات المالية من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تقدر بقيمة 50 ألف جنية لرب الأسرة المتوفى، و50 ألف جنيه للابن المتوفى، وكذلك إغاثات مالية للمصابين بعد صدور التقرير الطبي.

وأشارت وكيل "تضامن الإسكندرية"، إلى أن الإجراءات تمت بالتنسيق مع فريق إدارة الأزمات داخل مديرية التضامن الاجتماعي، وفريق الإغاثة، موضحة أن فريق التضامن الاجتماعي مدرب للتعامل مع الأزمات، وقدم الدعم النفسي والمادي للمتضررين، كما ساهم فريق الهلال الأحمر، وتوجهت أكثر من 8 جمعيات أهلية إلى العقار؛ لتقديم المساعدات، مضيفة أنه تم عرض الإيواء من قبل جمعيات أهلية صالحة ومؤهلة للإيواء على جميع الأسر، ولكن منهم من رغب في النزول عند الأهل، وقليل من قبل بهذا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..