اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بلغاريا توافق على مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا

Recommended Posts

news_1687843855_1981.jpg

تعتزم الحكومة البلغارية الجديدة الموالية للغرب تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها ضد روسيا.

ووافق مجلس وزراء بلغاريا برئاسة نيكولاي دينكوف، على حزمة مساعدات جديدة "للتكنولوجيا العسكرية" لأوكرانيا يوم الجمعة الماضي، وفقا لما ذكره المكتب الصحفي الحكومي مساء أمس.

لم تُذكر تفاصيل. وقيل فقط إن الحزمة ستكون مماثلة في الحجم لحزمة المساعدات الأولى التي قدمتها بلغاريا لكييف اعتبارا من نهاية عام 2022. كما لم تكن هناك تفاصيل حول ذلك في ذلك الوقت.

ولا تزال الدولة الواقعة في الكتلة الشرقية السابقة، وهي عضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو) منذ عام 2004، تمتلك أسلحة سوفيتية التصميم.

يذكر أنه اندلع بالفعل نزاع حول دعم أوكرانيا بين الحكومة الحالية منذ 6 يونيو والرئيس رومن راديف، الذي يعتبر صديقا لروسيا. وحذر راديف من أن بلغاريا ستنضم إلى مبادرة الاتحاد الأوروبي لتوريد الذخيرة، وهو ما يعارضه. وكان وزير الدفاع تودور تاجاريف قد أعلن عن دعم بلغاري أكبر لجهود الاتحاد الأوروبي لتوريد الذخيرة التي تحتاجها أوكرانيا.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..