اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - ترهق كاهل الدولة الجندي فكرة زيادة أعداد مجلسي النواب و الشيوخ مرفوضة تماما

Recommended Posts

news_1687884495_6973.jpg

أعرب صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، عن رفضه لفكرة زيادة أعداد مجلس النواب أو الشيوخ، مشيرا إلى أن عدد الأعضاء الحالي كبير جدا مقارنة بالدول الأخرى، فضلا عن أنه يرهق كاهل الدولة في ظل المخصصات المالية الخاصة بهؤلاء الأعضاء.

وأشار "الجندي" -في تصريحات لـ"الفتح"- إلى أن الأداء النيابي لأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب لم يرق للدرجة المطلوبة، كما لم يرق للحصول على ثقة أغلب المواطنين، مشيرا إلى أن فئة كبيرة من المواطنين غير مقتنعة بجدوى هذه المجالس؛ خاصة أنهم لا يمارسون دورهم الرقابي ودورهم التشريعي، كما لم يقدموا شيئا مؤثرا يجعل الناس تشعر بوجود هذه المجالس.

ونوه "الجندي" بأن هناك فئة أخرى من المواطنين ترى أن المجالس النيابية تحمل الدولة والمواطن مبالغ مالية ضخمة جدا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها مصر، منوها بالامتيازات الكثيرة التي يحصل عليها أعضاء هذه المجالس، موضحا أن النواب يتحصلون على بدلات حضور الجلسات، بالإضافة إلى مكافآت شهرية وبدلات سفر، علاوة على الرعاية الطبية والعلاجية، موضحا أن ذلك يتم دون أن يكون لأغلب هذه الأعضاء دور مؤثر في دوائرهم وفي الشارع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..