اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

نقيب الفلاحين يكشف أسباب إحجام المواطنين عن شراء الأضاحي

Recommended Posts

news_1688024118_1497.jpg

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين رغم الجهود الكبيره التي قامت بها الحكومه لتوفير الأضاحي والحد من ارتفاع اسعارها عن طريق زيادة الاستيراد والافراج عن مستلزمات الأعلاف، إلا انه تلاحظ إحجام كبير عن شراء الأضاحي هذا الموسم بالنسبه للمواسم السابقة.

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن العزوف عن شراء الأضاحي كان ظاهرا بسبب ارتفاع أسعارها، مضيفا أن ضعف القوة الشرائية وعدم قدرة الكثيرين عن شراء الأضاحي كان سببا اساسيا في ركود اسواق المواشي، حيث ارتفعت أسعار الأضاحي ارتفاع كبير بالمقارنة بالمواسم السابقه وتراوح متوسط اسعار الماعز 4 الاف جنيه للجدي فيما وصل سعر الخروف المتوسط 9 الاف جنيه ووصل سعر عجل الجاموس المتوسط الي 45 الف جنيه فيما وصل سعر عجل البقر زنة 400 كيلو الي 50 ألف جنيه.

وأشار عأبوصدام، إلي أن أسعار الأضاحي هذا الموسم تعتبر أكثر من ضعف أسعارها بالموسم السابق، بسبب ارتفاع اسعار الاعلاف وارتفاع تكلفة نقل المواشي، كذلك ارتباك الأسواق العالمية من تداعيات وباء كورونا والازمه الروسيه الاوكرانيه بالإضافة الي الحرب في السودان، مما زاد من تفاقم الأزمة الاقتصادية عالميا ومحليا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..