اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أحمد الشحات لـ الفتح السودان يراد له أن يتفتت ما دام البعض ينفث في النيران ستظل الأزمة قائمة

Recommended Posts

news_1688013901_8542.jpg

قال المهندس أحمد الشحات الباحث في الشئون السياسية، إن السودان يراد له أن يتفتت، وللأسف هذه الرغبة معلنة، أي هدف قديم وتم الإعلان عنه عدة مرات قبل ذلك، مضيفًا أنها رغبة من عدة قوى دولية وإقليمية تعمل بشكل كبير على تأجيج حالة الصراع الداخلي في السودان.

وأوضح الباحث في تصريحات لـ "الفتح"، أنه ما دامت هذه القوى تنفث في النيران ستظل الأزمة قائمة، مشددًا على أن إصلاح الأوضاع في السودان يحتاج إلى إخلاص وتكاتف القوى الوطنية في السودان، وأن الأمر ليس سهلًا.

ويرى الشحات أن الأزمة السودانية لا زالت في البداية ويمكن أن يُتدارك الامر، لافتًا إلى أن عامل الوقت في هذه الأزمة شديد الخطورة، لأنه مع الوقت يصبح الوضع مثل الغرغرينا في عضو من أعضاء الإنسان فيختار بنفسه البتر للإبقاء على حياة الجسد ككل، موضحًا أنه للأسف مهندسو عملية التفتيت يدفعون بالأوضاع إلى حافة الهاوية حتى يختار الناس أنفسهم الانقسام أو التفتيت أو أي حل من هذه الحلول الانشطارية للإبقاء على ما تبقى.

وتابع: "يصير التقسيم في بعض الحالات أملًا رغم أنه في أصله دمار وتهديد وجودي للدولة ولكن مع طول حالة الانقسام والحروب وما تسفر عنه من جراح وآلام يصير الحل الأقل فسادًا هو الانقسام".

وحذر الباحث ممن يدفعون الأوضاع في السودان إلى التقسيم وأن يختار الناس هذا الحل على أنه أخف الضررين بسبب استمرار الصراع والخسائر والضحايا، موضحًا أنه ما زالت الأوضاع محتمل أن تكون تحت السيطرة، مشددًا على حاجة السودان إلى تكاتف الأشقاء العرب حتى تمر هذه الأزمة بسلام.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..