اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجيش الروسي يكشف تأثير محاولة انقلاب فاجنر على موسكو

Recommended Posts

news_1688389081_3850.jpg

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، أنه لا تأثير لأحداث تمرد فاجنر على مسار العملية العسكرية في أوكرانيا.

وذكر الجيش الروسي، في البيان الصادر عنه اليوم الإثنين، أن جميع محاولات زعزعة استقرار روسيا، فشلت والجيش أظهر ولاءه للقيادة.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بدأ الاستيلاء على مؤسسات وأملاك مجموعة فاجنر الروسية.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن أجهزة الأمن سيطرت بشكل كامل على مواقع عدة لمجموعة فاجنر، مؤكدة أن بوتين يسعى للسيطرة على 100 شركة مرتبطة بـ فاجنر حول العالم.

وأوضحت الصحيفة في التقرير أن قائد فاجنر، يفجيني بريجوجين نقل بعض أصوله لمساعديه قبل محاولة التمرد، بريجوجين بنى أحد أكثر الهياكل المؤسسية تعقيدا في فاجنر.

وقال النائب العام الأوكراني أندريه كوستين، أن تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين بشأن المدفوعات لقوات فاجنر تؤكد أن المجموعة كانت ذراعًا غير مشروعة لروسيا في الحرب الأوكرانية.

وأضاف بوتين الأسبوع الماضي إن مجموعة فاجنر ومؤسسها، يفجيني بريجوزين، تلقيا ما يقرب من 1.58 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار / 1.84 مليار يورو) من روسيا في العام الماضي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..