اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تعرف على مواعيد عمل المحال التجارية والمطاعم والورش بعد إجازة العيد

Recommended Posts

news_1688389619_2680.jpeg

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن عودة المحال التجارية والمطاعم والمولات والورش في جميع المحافظات إلى العمل في المواعيد الرسمية الطبيعية التي حددها القانون، وذلك اعتبارا من غدٍ الثلاثاء الرابع من يوليو، وبعد انتهاء إجازة عيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

ووفقا للقرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية الذي بدأ مع تنفيذ التوقيت الصيفي، يبدأ عمل المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً خلال فصل الصيف، وفي أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية تغلق المحال العامة الساعة 12 منتصف الليل صيفًا.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية فتكون بداية العمل يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وحدد القرار مواعيد عمل الورش الحرفية داخل الكتل السكنية لتكون يومياً من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفاً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، فيما استثنى القرار من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..