اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

نصف أطباء فرنسا يضربون عن العمل

Recommended Posts

news_1688449846_8656.jpg

أعلنت إحدى النقابات الطبية الفرنسية أن أكثر من 50% من أطباء المستشفيات في فرنسا أضربوا عن العمل، كجزء من المطالبات بزيادة الأجور.

ووفقا للنقابة، فقد لبى الأطباء، الدعوات للإضراب عن العمل، وذلك للضغط على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث مطالب الأطباء وزيادة أجورهم وفقا لروسيا اليوم.

ومن جانبه قال رئيس نقابة "أكسيون براكتيسيان أوبيتال" المنظمة للإضراب، جان فرانسوا سيبيان: "لدينا مشاركة واسعة في الإضراب تتراوح ما بين 50% -100% من الأطباء".

وأشار الطبيب النفسي إيمانويل لوب إلى أن 30% من الوظائف الشاغرة في المستشفيات الفرنسية، يتم تشغيلها حاليا في ظل تدهور ذلك القطاع، من قبل عمال مؤقتين ومتدربين في القطاع الصحي إلى جانب الأطباء الأجانب.

وأوضح الطبيب إيف روبوفا أن الإضراب يعود إلى "فقدان القوة الشرائية بأكثر من 20% خلال عشرين عاما في سياق سجل طبي منهار"، مضيفا: "كلما قل عددنا، تقل أجورنا لنبقى في المستشفى".

وبالرغم من أن الإضراب لم يعطل عمل المستشفيات، قالت الطبيبة آن فيرني: "لم نر من قبل هذه المشاركة الواسعة في إضرابات القطاع الطبي، من قبل هذا الكم من الأشخاص بمختلف الاختصاصات".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..