اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

منظمة العفو جميع الأطراف ارتكبت فظائع في شمال غرب الكاميرون

Recommended Posts

news_1688449227_9869.jpg

قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن وجماعات الانفصاليين والميليشيات ارتكبت جميعها "فظائع" في مناطق شمال غرب الكاميرون المضطربة، شملت عمليات إعدام وتعذيب واغتصاب.

وكشف تقرير منظمة العفو الدولية عن أدلة جديدة على انتهاكات في المناطق الشمالية الغربية الناطقة بالإنجليزية التي أعلن الانفصاليون عام 2017 استقلالها عن دولة الكاميرون ذات الغالبية الناطقة بالفرنسية.

وأدى هذا الإعلان الذي لم يحظ بأي اعتراف دولي إلى قيام الحكومة في ياوندي بشن حملة عسكرية ضد الانفصاليين، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وسلط تقرير منظمة العفو الدولية الجديد الضوء أيضا على الميليشيات التي تشكلت في المنطقة الشمالية الغربية من قبيلة مبورورو، وهم من رعاة الفولاني الرحل الذين يملكون تاريخا طويلا من النزاعات مع المزارعين المستقرين.

وأشار التقرير إلى أن المدنيين "عالقون بين الجيش والانفصاليين والميليشيات"، وفقا لفرانس برس.

وقال "جرى استهداف الأشخاص المنتمين إلى مبورورو فولاني بشكل سريع من قبل الانفصاليين المسلحين، ويعود ذلك جزئيا إلى اعتبارهم من داعمي قوات السلطة".

لكن التقرير اتهم أيضا "الميليشيات المكونة بشكل رئيسي من مبورورو فولاني والتي تدعمها السلطات أو تتغاضى عنها، بارتكاب انتهاكات ضد السكان"، كما أفادت الوكالة الفرنسية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..