اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أبو صدام انخفاض كبير في أسعار الأرز وتراجع يصل إلى 3 آلاف جنيه للطن خلال شهر

Recommended Posts

news_1688472089_3134.jpg

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن أسعار الأرز انخفضت بشكل كبير. وأشار إلى أن سعر طن الأرز الشعير انخفض حوالي 3 آلاف جنيه خلال شهر.

وأضاف عبد الرحمن أن سعر طن الأرز الشعير ذي الحبة الرفيعة يباع حاليًا بحوالي 13 ألف جنيه للطن، بعد أن كان سعره منذ شهر بحوالي 16 ألف جنيه، وانخفض سعر طن الأرز الشعير ذي الحبة العريضة إلى حوالي 14 ألف جنيه بعد أن كان سعره منذ شهر بـ 17 ألف جنيه.

وانخفضت أسعار معظم أنواع الأرز الأبيض، حيث يتراوح سعر طن الأرز الأبيض الحالي بين 18 و 20 ألف جنيه، ويصل إلى المستهلك بين 20 و 23 جنيه للكيلو، حسب النوع، بانخفاض حوالي 10 جنيهات في الكيلو الواحد مقارنة بأسعاره منذ شهر.

وأشار عبد الرحمن إلى أن السبب الأساسي في انخفاض أسعار الأرز هو توفر كميات كبيرة من الأرز المستورد، مما ساهم في انخفاض الأسعار، واضطرار مخزني الأرز لطرح كميات كبيرة من المخزون للبيع خوفًا من انخفاض الأسعار وتكبدهم خسائر كبيرة. بالإضافة إلى اقتراب موعد حصاد الأرز في سبتمبر المقبل، ووجود كميات كبيرة من الأرز كمخزون استراتيجي تُطرح في بطاقات التموين والسلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية.

وأكد عبد الرحمن أنه كلما اقترب موسم حصاد الأرز، كلما انخفضت أسعاره، ومتوقع أن يصل سعر كيلو الأرز الأبيض للمستهلك في أغسطس المقبل إلى 15 جنيه للكيلو. كما من المتوقع إنتاج محلي للأرز الشعير يقارب 7 ملايين طن لزراعة مساحات أكبر من العام الماضي، بالإضافة إلى المساحات المحددة من قبل الحكومة. ومن المتوقع أن يتم إنتاج ما يقارب 4 ملايين طن من الأرز الأبيض يفوق الحاجة المحلية بحوالي نصف مليون طن، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في أسعاره.





اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..