اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - اقتصادية النواب تُوافق من حيث المبدأ على تعديل قانون الاستثمار

Recommended Posts

news_1688556355_5012.jpg

وافقت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، من حيث المبدأ، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون الاستثمار.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة محمد علي عبد الحميد وكيل اللجنة، وشهد الاجتماع اعتراضا علي ما وصفه النواب بالتمثيل الضعيف للهيئة العامة للاستثمار حيث شهد الاجتماع غياب رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

ويهدف القانون الجديد الي تقديم حوافز جديدة للمستثمرين، وتسهيلات أكبر لدفع عملية الاستثمار وتشجيع جذب رؤوس الأموال خلال الفترة المقبلة.

وتساءل النائب حسن عمار عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس هل القانون والحوافز الجديدة يؤدي الي زيادة الاستثمار بشكل حقيقي أم لا كما تساءل لماذ يتم استثناء المناطق الحرة مع ان هذا المناطق تعد اكبر مصدر للدولار.

وقال عمار مصر تمر بمنافسة كبيرة مع الدول المحيطة بسبب تسهيلات وحوافز الاستثمار ومن ثم نحتاج لقانون جيد يستطيع تحقيق طفرة حقيقية

أكد آسر منير مستشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن مشروع قانون الحكومة بشأن تعديل قانون الاستثمار، أن مشروع القانون يقدم حوافز مجزية للاستثمار في مصر موضحا أن المشروع هدفه خلق مناخ استثمارى وجذب مزيد من رؤوس الأموال

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..