اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - إبراهيم الشهير يقترح إنشاء البوابة المصرية لريادة الأعمال وإعفاء مشروعاتها من الضرائب 5 سنوات

Recommended Posts

news_1688584369_7837.jpg

قال إبراهيم الشهير، عضو الهيئة العلية لحزب النور، إنه سعيد بإدراج قضية دعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال، كأول قضية من قضايا لجنة الشباب في الحوار الوطني، موضحًا أن حلم الريادة يراود الكثير من الشباب في ظل سعيهم لإيجاد فرص عمل وحرص الدولة على تحقيق معدلات تنمية مرتفعة.

وأوضح، في كلمته خلال جلسة "دعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال"، بلجنة الشباب في المحور المجتمعي بالحوار الوطني، أن هناك مجموعة من التحديات، أبرزها التحديات الإدارية، حيث تفتقر القدرة على التخطيط الجيد وصياغة وتنفيذ الاستراتيجيات، والمعوقات الاقتصادية والاجتماعية، والمعوقات الفنية والبشرية، فضلا عن معوقات أخرى.

واقترح نشر ثقافة ريادة الأعمال من خلال المؤسسات التعليمية والمناهج والحملات الإعلامية وإعفاء مشروعات ريادة الأعمال من الضرائب لمدة خمس سنوات وإتاحة طرق تمويل إسلامية لتمويل المشروعات الريادية للشباب، وتقليل عدد الإجراءات المطلوبة لتأسيس الشركات وتبسيط إجراءات الدخول والخروج من الأسواق وقوانين العمل.

كما اقترح الشهير، إنشاء البوابة المصرية لريادة الأعمال، على أن تكون بوابة رسمية يتم من خلالها عرض الأفكار الابتكارية والتعرف على الفرص التمويلية المتاحة لها، وإنشاء مقياس المسار المهني الموحد طبقًا للمراحل العمرية، يتم من خلاله التعرف على أنسب المسارات التعليمية وإلزام المؤسسات التعليمية بتقديم تقرير لأولياء الأمور عن طريق تفعيل مجالس الآباء في المدارس.

واختتم الشهير كلمته قائلًا: إن من حسن الفأل أن هذا الاهتمام يبنى على أصل نبوي عظيم كان النبي صلى الله عليه وسلم يوليه عناية كبرى وهو تمكين الشباب وإعطاؤهم الثقة في أنفسهم واكتشاف مواهبهم في سن مبكر كما تم مع عبد الرحمن بن عوف في الاقتصاد وريادة الأعمال الذي نحن بصدد الكلام عنه اليوم، فهذا زيد بن ثابت تعلم اللغتين العبرية والسريانية في 17 يومًا وبعد ذلك أصبح أعلم الأمة في الفرائض المواريث، وبعد ذلك "أبوبكر" كلفه بجمع القرآن، وهذا أسامة بن زيد اكتشفه النبي صلى الله عليه وسلم ووجد فيه صفات القيادة وهذه الموهبة فنماها فيه فأصبح قائدًا لجيش كان فيه أبوبكر عمره 61 سنة، وهذا معاذ بن جبل أعلم الأمة بالحلال والحرام، وأيضًا اهتمام النبي صلى الله عليه وسلم بالنشء مثل عبدالله بن عباس حتى أصبح حبر الأمة وترجمان القرآن، ومن الاهتمام بذوي الاحتياجات عبدالله ابن أم مكتوم حيث كان أعمى وعمرو بن الجموح كان أعرج.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..