اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

سريع وآمن الذكاء الاصطناعي يقتحم مناطق الصراعات

Recommended Posts

news_1688882809_6135.jpg

تستعد تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحل محل البشر في عمليات الإنقاذ التي تتطلب تدخلا سريعا في مناطق الكوارث والصراعات، وجهود توصيل الإغاثة والمساعدات الإنسانية بشكل آمن.

ويوضح خبير تحول رقمي لموقع "سكاي نيوز عربية" المجالات التي بدأ بالفعل استخدام هذه التقنية في هذه المجالات، والتطور المتوقع لها مستقبلا.

وعلى هامش مؤتمر نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، يومي 6و7 يوليو بعنوان "الذكاء الاصطناعي من أجل الخير، قال برنارد كواتش، رئيس قسم الابتكار التابع لبرنامج الأغذية العالمي، إنه أحيانا يكون إرسال سائق أو موظف لتوصيل المساعدات أمرا بالغ الخطورة؛ ولذا فإن استخدام هذه التقنية "قد يُحدث تغييرا هاما".

المؤتمر حضره حوالي 3000 خبير في الذكاء الاصطناعي من 183 دولة، وممثلون عن الحكومات والمجتمع المدني والشركات، إضافة إلى 500 ألف متابع لهذه عبر أنظمة المؤتمرات المرئية.

وأفادت الأمم المتحدة بحدوث زيادة في الهجمات على عمال الإغاثة في الأعوام القليلة الأخيرة، وسط أكبر عدد من الصراعات العنيفة يشهدها العالم منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، وفقد برنامج الأغذية العالمي وحده 3 عاملين في السودان.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..