اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

قلق بعد إعلان أمريكا إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا

Recommended Posts

news_1688884347_2519.jpg

أثار قرار الولايات المتحدة الأمريكية، بتزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية المثيرة للجدل والمحرمة دوليًا، معارضة عدد من الدول الغربية والحلفاء، حيث ستعد أحدث الأسلحة الفتاكة في الحرب الروسية الأوكرانية.

وحسب تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها سترسل الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا، ووصف الرئيس جو بايدن ذلك بأنه "قرار صعب للغاية".

وردًا على ذلك، أعلنت المملكة المتحدة وكندا وإسبانيا عن معارضتهم لاستخدام هذه الأسلحة المحرمة دولية، خاصة مع وجود معاهدة دولية تحظر القنابل العنقودية وقعت عليها أكثر من 100 دولة بسبب الخطر الذي تشكله هذه الذخائر على المدنيين.

وتعد الذخائر العنقودية أسلحة تتكون من حاوية تفتح في الهواء وتنثر أعدادَا كبيرة من "القنابل الصغيرة" أو الذخائر الصغيرة المتفجرة تنتشر على مساحة واسعة وتقتل بشكل عشوائي.

وقال بايدن لشبكة "سي إن إن" في مقابلة إنه تحدث إلى الحلفاء بشأن القرار، الذي كان جزءًا من حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 800 مليون دولار.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..